تطوير المواقعشروحات

نصائح لكتابة محتوي وتصدر نتائج البحث

نصائح لكتابة محتوي وتصدر نتائج البحث :

لكتابة محتوي و تصدر نتائج البحث, لا تحتاج إلى معجزة حتى تتصدر مقالاتك نتائج البحث, مثل جوجل او اي محرك بحث اخر . فهي أبسط مما تعتقد ؛ كل ما سنذكره في هذه المقالة ليس سوى مجموعة من القوانين المباشرة والفعالة للغاية التي تتعلق بمعيار المقال داخليًا وتحسينه حتى يظهر في أفضل طريقة على الإطلاق للزوار.

كتابة المحتوى بالطريقة الصحيحة والمتوافقة مع مُحسّنات محرّكات البحث, هو ما يمكّنك من الظهور في صفحات النتائج بسهولة. حتى مع بعض تقنيات تحسين محركات البحث البسيطة, حيث وجد أن المواقع التي تقدم محتوى جيد للزوار يترددون على صفحاتهم بشكل متكرر, وذلك لمجرد أنه وجد ما كان يحاول العثور عليه في هذه المواقع.

الخطوات الأولى التي يجب عليك تطبيقها ببساطة عند كتابة محتوى متوافق مع مبادئ تحسين محركات البحث هي معرفة الموضوعات التي يثير فضول الزائر أو القارئ أو الباحث.

لذا دعونا نبداء باهم الخطوات التي سوف تكون محور اساسي في تصدر نتائج البحث.


قم بكتابه عنوان مقال جذاب :

تكمن أهمية عنوان المقال في قدرته على جذب العملاء للدخول إلى صفحة المحتوى ، لأنه أول شئ يوصل بينك وبين العميل. وكتابة العنوان ليس أمرا بسيطا. لأنه يجب أن يكون تحتوي على مجموعة من الأسس والقواعد للنجاح لدى العملاء والتفاعل مع المحتوى. وبالتالي ستكون قد حققت هدف المقال على الإنترنت. لأنه من الممكن تدوين جزء قيم حقًا من المحتوى مليء بالمعلومات ، ولكن ما هو الشكل الاساسي للوصول إليها . وبالتالي فإن عنوان المقالة هو بوابة المحتوى. كما ان كل ما عليك فعله هو الحصول على ثانيتين لجذب انتباه العميل إلى علامتك التجارية أو جزء من المحتوى الخاص بك.


اول كلمات المقال :

بعد الانتهاء من التحقق من الكلمات الرئيسية. والكلمات المرتبطة بالكلمات الرئيسية والانتهاء من بناء عنوان مقال جميل. اسمح لنا أن نبدأ الخطوات العملية الأساسية في إنتاج المحتوى من خلال ترك كل ما أنتجته جانباً وعدم التفكير فيه.

بدلاً من ذلك ، حان الوقت الآن لكتابة المحتوى. لقد قمت بتدوين الكلمات الرئيسية ذات الصلة في ذهنك والأهم من ذلك ، موضوع المقال ، “العنوان” وبالتالي الطريقه الذي ستكتب خلالها ، ولكن حرر عقلك من كل أفكار “تحسين محركات البحث” وتوجيهك متخصصون في كتابة المحتوى فقط.


قم بالبحث عن الكلمات المفتاحيه :

ننتقل إلى الخطوة التالية ، وهي البحث عن الكلمات الرئيسية ثم تحليلها لمعرفة الكلمات المفتاحيه للباحث عندما يبحث عن مواضيع مشابهه.

تتم عمليات البحث عن الكلمات الرئيسية باستخدام أدوات البحث عن الكلمات الرئيسية. هناك العديد من أدوات البحث المجانية والمجانية بالكلمات الرئيسية التي تقدم تقديرات لحجم البحث الذي يتم إجراؤه على كلمة رئيسية معينة في البرنامج. وواحد من المواثع التي تقدم هذه الخدمة هي Keyword Tool.


كتابه الموضوع :

تدرك الغالبية العظمى من المدونين أهمية تنسيق المنشور المباشر في نظر الزائر. ولا يزال القليل منهم يضع المحتوى بالكامل وغير قابل للقراءة, إذا كانت مدونتك تفتقر إلى العوامل اللاحقة ، فعليك البدء في تعديل هذه الأخطاء في أقرب وقت ممكن.

 

  • يجب تقسيم المقالة إلى عدة فقرات ، ويفضل ألا تتجاوز كل فقرة 100 كلمة فقط ، طالما أن كل فقرة تقدم فكرة محددة.

 

  • إذا كانت المقالة طويلة جدًا ، فغالبًا ما يتم تقسيم المقالة إلى صفحتين أو أكثر تحت رابط مكافئ ، ومن المحتمل أن يكون لديك المزيد من المشاهدات إذا استخدمت هذه الطريقة بذكاء.

 

  • استخدم خطًا مناسبًا للانتباه وجعل أبعاد اللون وخطه متوافقين مع الانتباه, ولا يُنصح باستخدام خط واحد تمامًا ، لكنك ستستخدم خطًا مكافئًا في عدة أحجام للعناوين والفقرات ، وإلا فإنك يمكن على الأقل اختيار نوعين مختلفين من الخطوط.

 

 

  • يجب أن يحتوي المقال على عناوين رئيسية وعناوين فرعية. حتى يسهل على الزائر معرفة المقال ومعرفة أجزائه والانتقال إلى الجزء الذي يريده. إذا لم يجد الزائر المعلومات التي يطلبها بسرعة ، فسيذهب للبحث عن مواقع أخرى.

صياغة المواضيع :

محتوى الصياغة هو الجزء الأكبر من المحتوى تقريبا. لأنك غير قادر على مواجهته ، ولكن قد يكون هنالك نصيحة, قم باستخدام قاعدة 20/80. وهي استخدام 20٪ من طاقتك لتوفير 80٪ من النتائج. لما تريده فعليًا ، قم ببناء المحتوى بأبسط طريقة ممكنة واشرح الموضوع مطولًا حتى تشعر أنك وصلت ببساطة إلى ذروة البساطة . ثم أعد الكتابة مرة أخرى في الواقع في المرة الثانية لن تكون أبدًا مثل الأولى. حينها أعد بناء المحتوى بشكل متكرر. وستلاحظ كلما قمت ببساطة بقص المحتوى وتغيير التعبيرات وتقليل الكلمات حتى تصل إلى ما تريد ذكره.


لقرائه مواضيع اخري اضعط هنا

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock