الأخبار التقنية

مميزات نظام الاندرويد 10

كما عودتنا شركة جوجل في كل مرة بالخصائص والمميزات الفريدة من نوعها ومنتجاتها الرائعة فقد أعلنت في الفترة الأخيرة عن إصدار تحديث جديد لنظام الاندرويد الخاص بها , حيث وعلى عكس الأنظمة السابقة فقد أتى النظام العاشر الجديد بالعديد من المزايا والخصائص الفريدة من نوعها والتي لم تعرفها الإصدارات السابقة , لذا ونظرا لأهمية الموضوع فقد اخترنا في مقالتنا لهذا اليوم الإشارة لأبرز مميزات نظام الاندرويد الجديد حيث سنشرح تفصيليا كل ميزة على حدة . .

 

التركيز على الأمان والخصوصية

إن من ابرز العيوب التي عرفتها إصدارات الاندرويد السابقة هي الثغرات الكثيرة في نظامها الأمني حيث من السهل اختراقها بواسطة برامج التهكير البسيطة فقط وهذا ما جعل العديد من الناس يستغنون عن نظام الاندرويد والاتجاه لأنظمة أخرى أكثر خصوصية لحماية أنفسهم , ومنذ ذلك الحين تحاول شركة جوجل التطوير من نظامها الأمني وهذا بالفعل من الأشياء التي تم التركيز عليها بشدة في نظام الاندرويد العاشر , ومن ابرز المزايا نجد هنالك منح المستخدم إمكانية اكبر للتحكم ببياناته وتحديد المواقع أو التطبيقات التي سيسمح لها بالإطلاع على هذه البيانات وكذلك بالنسبة للموقع الجغرافي للمستخدم وعلى عكس السابق حيث كانت بعض التطبيقات أو المواقع عند الدخول لها يعمل الهاتف على فتح نظام تحديد المواقع بشكل تلقائي دون استشارة المستخدم الآن أصبح الأمر يقتصر على موافقته , أيضا قامت جوجل بدعم نظام الخصوصية حيث زادت من فعالية نظام الرقابة الأبوية وأدخلت عليه تحسينات جديدة كي يكون الآباء على علم تام بما يشاهده أطفالهم .

 

دعم الوضع المظلم

Dark Mood

أصبح نظام الاندرويد الجديد داعما لميزة الوضع المظلم على عكس السابق حيث كان الأمر مقتصرا فقط على هواتف الايفون التي كانت تحتوي على هذه الخاصية , لكن الآن أصبح بإمكان مستخدمي الاندرويد الاستفادة منها أيضا حيث ومن الإعدادات الخارجية فقط أصبح بإمكان المستخدم التحكم بوضعية الشاشة والتحكم بمدى إضاءتها وأيضا تشغيل الوضع المظلم أو توقيفه بمجرد ضغطة زر واحدة , وتجدر الإشارة إلى أن هذه الميزة جد هامة ولاقت استحسان اغلب مستخدمي نظام الاندرويد حيث أنها تحمي العين من الأشعة الضارة بشكل كبير وتمنح المستخدم وضع تصفح أكثر راحة خاصة في الفترة الليلية . .

 

خاصية التنقل من خلال الإيماءات

من بين الخصائص الرائعة التي أدمجتها شركة جوجل في نظام الاندرويد الجديد نجد هنالك خاصية التنقل من خلال الإيماءات وتمكن هذه الخاصية المستخدم من التنقل من تطبيق إلى آخر فقط من خلال السحب والتمرير على شاشة الهاتف دون حاجة لإغلاق التطبيق بشكل كلي لأجل الانتقال للتطبيق الآخر , وتتوفر هذه الخاصية في هواتف الاندرويد الجديدة خاصة هواتف البكسل التي أصبحت تدعمها جميعها بالإضافة إلى العديد من الهواتف الأخرى كهاتف الهواوي ونوكيا الجديد وأيضا هواتف وان بلس . .

 

 

دعم شبكات الجيل الخامس

5G

على غرار باقي الهواتف وأنظمة الهواتف التي أصبحت تدعم هذه الخاصية فان نظام الاندرويد العاشر أتى داعما لشبكات الجيل الخامس , هذه الشبكة التي تعد اقوى واحدة على الإطلاق في وقتنا الحالي حيث ستوفر العديد من المميزات للمستخدمين فور إطلاقها رسميا ومن بين ابرز ما تتميز به نجد طبعا وفي المرتبة الأولى سرعة الانترنت الخارقة حيث سيصبح بإمكان المستخدم من تصفح المواقع بسرعة كبيرة أيضا بخصوص نظام التحميل والذي بدوره سيصبح سريعا حيث قدرت العديد من الدراسات التي أجريت على شبكات الجيل الخامس على أن المستخدم سوف يكون قادرا على تحميل فيلم من ساعة واحدة في دقائق معدودة وهذا شيء رائع بالفعل . .

 

دعم ميزة الردود الذكية

من بين الميزات المبهرة والتي أصبح نظام الاندرويد الجديد يدعمها نجد هنالك خاصية الردود الذكية , هذه الأخيرة والتي كانت تقتصر بدورها على مستعملي الايفون فقط , أصبحت الآن متاحة في هواتف الاندرويد , ومن خلال هذه الخاصية سوف يصبح بإمكان المستخدم الإجابة على رسائله من خلال ردود جاهزة ذكية بشكل مباشر دون حاجة لإضاعة وقته وأيضا وعلى سبيل المثال في حالة توصله بإحدى الرسائل التي تتضمن عنوان مكان معين فانه وبشكل تلقائي سوف يجد في أسفل الرسالة عنوان المكان من خلال خرائط جوجل دون حاجته للذهاب إلى المتصفح والبحث عن العنوان يدويا وهذه احدى الخاصيات القوية والتي لاقت إعجاب المستخدمين بشكل كبير . .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock