أجهزة محمولة

مراجعة هاتف شركة هواوي ميت 40 برو Mate 40 Pro الجديد

 ميت 40 برو هو الهاتف الجديد من شركة هواوي ولكن دائمًا ما تعاني هواتف هواوي الجديدة من مشكلة الحظر على الشركة، وبسببه لا يتم استخدام تطبيقات قوقل على هواتف هواوي، ولكن هواوي لم تقف مكتوفة الأيدي فقبل عام ونصف تم حظرها واليوم لديها تطبيقاتها الخاصة مثل AppGallery والذي يأتي بديلًا لقوقل بلاي والعديد من التطبيقات الأخرى.

وحقيقةً عندما نتحدث عن هاتف ميت 40 برو فهو كهاتف ممتاز بمعنى الكلمة، ولكن سوف تواجهك صعوبة في استعماله كهاتف شخصي؛ وذلك لقلة التطبيقات على متجر AppGallery، ولا يوجد به العديد من التطبيقات والألعاب، مما يعني أنك ستحصل على بعض التطبيقات فقط وليس كلها في متجر واحد.

ويأتي متجر هواوي AppGallery بعدد قليل من التطبيقات مثل تيك توك، سناب شات، تلغرام وأمازون شوبينغ، ولكنه لا يمكن مقارنته مه قوقل بلاي، وهناك العديد من البدائل الأخرى مثل تطبيق TomTom GO والذي يأتي بديلًا عن تطبيق الخرائط ولكنه يعتبر مدفوعًا بعد التجربة المجانية وبطيء جدًا عند الاستخدام.

وإذا كانت مشكلة التطبيقات لا تسبب لك الإزعاج أو كنت راضٍ عن الهاتف بحالته الحالية، فسوف تواجهك مشكلة السعر فهاتف Mate 40 Pro سعره يعتبر مساوي لجهاز أبل iPhone 12 Pro Max وGalaxy S20 Plus، وإذا تجاوزت هاتين المشكلتين ربما يكون ميت 40 برو هو أفضل هاتف لهذا العام بالنسبة لك، دعنا نتعمق أكثر في تفاصيل الهاتف:

سعر وموعد إصدار Mate 40 Pro

بعد الإعلان عنه في 22 أكتوبر، كان من المتوقع أن يتم إصدار هاتف ميت 40 برو في 13 نوفمبر، مما يجعله آخر الهواتف الذكية التي سيتم إطلاقها في عام 2020.

ويبدأ سعره من 1400 $، ويأتي بذاكرة وصول عشوائي بسعة 8 جيجابايت، وذاكرة تخزين 256 جيجابايت.

وعندما نقارن ميت 40 برو بالهواتف الأخرى مثلًا سعره هو نفس سعر iPhone 12 Pro Max الذي يأتي بذاكرة 128 جيجابايت، ويتماثل في السعر أيضًا مع هاتف سامسونج Galaxy S20 Plus مع ذاكرة وصول عشوائي تبلغ 12 جيجابايت وتخزين 512 جيجابايت.

وسعر ميت 40 برو يعتبر أكثر من هاتف ميت 30 برو السابق له، والذي تم بيعه بـ 1200$، وربما تسأل لماذا لما لم نقاران الهاتف مع هواتف مين 40 الأخرى؟ نعم لم نقارنها لأنها غير متاحة للبيع في البلدان خارج الصين كما في موديلات هواتف ميت 30.

تصميم هاتف ميت 40 برو

مراجعة هاتف شركة هواوي ميت 40 برو Mate 40 Pro

يأتي هاتف ميت 40 برو بتصميم رائع، وسهل الحمل في اليد حيث يأتي بطبقة من الزجاج خلف الهاتف وإطار من الألمونيوم على الجانب، وتبلغ أبعاده 162.9 × 75.5 × 9.1 ويزن 212 جرام، وبالرغم من أن هذه المقاسات تظهره أنه هاتف ضخم إلا أن ميت 40 برو لا يبدو ضخمًا كما تعتقد، وتساعد الشاشة المنحنية في استخدام الهاتف بشكل أفضل، فسوف تحس بإحساس الراحة عن استخدامك للهاتف.

ويأتي زر التشغيل ومفتاح الصوت على الجانب الايمن للهاتف، مما يجعل الوصول إليها سهلًا وخاصة لأصحاب الأيادي الصغيرة، وفي الواقع أن هاتف هواوي ميت 40 لا يأتي بأيّ أزرار للصوت فقط يمكنك تحريك أصبعك لأعلى وأسفل على جانب الهاتف للتحكم في الصوت.

التصميم

ولا يأتي الهاتف بمنفذ سماعة للرأس مقاس 3.5 مم، لذلك يجب عليك استخدام منفذ USB-C لاستخدام سماعات الرأس، والجزء الخلفي للهاتف يعتبر فخم بمعنى الكلمة ويأتي من الزجاج الخالص، وبالنسبة للألوان يأتي بألون الأسود، الفضي، الأخضر ولأصفر.

الشاشة

  • شاشة OLED مقاس 6.76 بوصة
  • ألوان رائعة
  • معدل تحديث 90 هرتز

شاشة Huawei Mate 40 Pro من الوهلة الأولى ستُعجب بها، ويبلغ حجمها 6.76 نوصة، وتأتي بدقة 2772 × 1344 والتي تعتبر الأعلى مقارنة مع الهواتف الأخرى التي تأتي بدقة 1080 بكسل.

وتعمل تقنية OLED HDR10 الجديدة على إبراز حدة الألوان، وتقول Huawei أن شاشتها يمكن أن تعرض ما يصل الى 16.7 مليون لون، وتأتي بسطوع يعتبر الأعلى في هواتف هواوي.

الشاشة

وتعد معدلات التحديث من أحد نقاط المنافسة القوية بين الهواتف الحديثة، ولكن ميت 40 برو يأتي بمعدل تحديث يعتبر منخفض نوعًا ما فقد 90 هرتز بالمقارنة مع الهواتف الأخرى التي تأتي بمعدلات تحديث تصل الى 120-140 هرتز، ولكن دائمًا معدل التحديث القليل يعمل على تخفيض استهلاك البطارية.

كاميرا هاتف ميت 40 برو

  • 50 ميجابكسل للكاميرا الرئيسية و 20 ميجابكسل للكاميرا العريضة و 12 ميجابكسل عدسة مقربة
  • يلتقط صور رائعة
  • مجموعة من الأدوات مثل moon photography, والرسم الضوئي

يعد هاتف ميت 40 برو من الهواتف المميزة التي تأتي بكاميرا متطورة، ويقدم لك العديد من التفضيلات الشخصية والعديد من الخيارات التي تتفوق على الهواتف المنافسة.

والكاميرا الرئيسية للهاتف تأتي بدقة 50 ميجابكسل وبفتحة تسع f / 1.9، ويأتي بمستشعر RYYB (أحمر، أصفر، أصفر، أزرق) على عكس مستشعر RGB “الأساسي” (أحمر، أخضر، أزرق)، مما يعني إنه سيستوعب المزيد من الضوء، وبالإضافة الى الكاميرا الرئيبسية هناك كاميرا عريضة بدقة 20 ميجابيكسل وبفتحة عدسة f / 1.8، وكاميرا ثالثة بدقة 12 ميجابيكسل مع تكبير بصري يصل الى x5 .

بالنسبة للمواصفات يبدو ميت 40 برو أسواء من هاتف P40 Pro والذي يأتي بنفس الكاميرا الرئيسية والكاميرا المقربة ولكن يأتي بكاميرا أخرى فائقة الدقة، والتي تعتبر منبع التحسينات في الهاتف وذلك لأنها تملك بُعد بؤري يعتبر مُحسن.

والصور الملتقطة بهاتف Huawei Mate 40 Pro تبدو رائعة وخلابة ومحددة التفاصيل، يمكنك رؤيتها في الأسفل:

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

البطارية

مراجعة هاتف شركة هواوي ميت 40 برو Mate 40 Pro

  • سعة 4400 مللي أمبير
  • تدوم بسهولة ليوم كامل
  • 66 واط سلكي، 50 واط شحن لاسلكي

بالنسبة لعمر بطارية هاتف ميت 40 برو يعتبر ممتاز، ويمكنها البقاء ليوم كامل، وربما قلة التطبيقات على الهاتف كان لها الأثر في إطالة عمر البطارية، وتبلغ سعتها 4400 مللي أمبير، وتعتبر سعة متوسطة لهاتف يعتبر حديث، وربما قامت الشركة بإضافة تحسينات على الهاتف لإطالة عمر البطارية.

ويأتي الهاتف بشحن سلكي بقوة 66 واط، والذي سيشحن الهاتف في أقل من ساعة، وأيضًا شحن لاسلكي بقدرة 50 واط، ويعتبر هذا أمر نادر في الهواتف الحديثة.

هل أشتري هاتف ميت 40 برو؟

قم بشرائه إذا..

  • كنت تريد هاتف مزود بكاميرا عالية الدقة

إذا كنت تستخدم الهاتف فقط للتصوير، وكانت لا تهمك التطبيقات والاستخدامات الأخرى فهاتف Huawei Mate 40 Pro يعتبر مثالي بالنسبة لك.

  • كنت لا تستخدم الكثير من التطبيقات

إذا كنت من الأشخاص الذين لا يستخدمون التطبيقات، فربما لا تمانع من استخدام متجر AppGallery الخالي من غالبية التطبيقات.

  • تحب الشاشات المنحنية

الهواتف التي تأتي بشاشات منحنية لا تناسب الجميع، ولكن إذا كنت من الأشخاص الذين يفضلونها، فسوف يرضيك هذا الهاتف لحد الكفاف.

لا تشتريه إذا..

  • كنت من محبي وسائل التواصل الاجتماعي

غياب الكثير من التطبيقات من على تجر AppGallery، سيكون سبب يمنع العديد من الأشخاص من شراء الهاتف الجديد، ويأتي المتجر فقط بالقليل من التطبيقات مثل سناب شات وتيك توك، ولا يحتوي على الفيس بوك والأنستغرام.

  • تبحث عن هاتف قليل التكلفة

هاتف ميت 40 برو لا يعتبر رخيصًا، وإذا كنت تريد هاتف قليل التكلفة، فلا يجب عليك التفكير به حتى، وعليك التوجه الى سلسلة P Smart لدى هواوي.

 

إقراء أيضًا كل ما تود معرفته عن هاتف Z Fold 3 القابل للطي الجديد من سامسونج

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock