شروحات

كيفية تشغيل بصمة الوجه Face ID على هواتف الاندريود

بصمة الوجه تأتي مع هواتف الايفون من شركة أبل، وذلك بدلًا عن مستشعر بصمات الأصابع. وأيضًا أغلبية هواتف الاندرويد تأتي بتقنية مماثلة للتي تعمل على هواتف الايفون. وفي هذا المقال سنوضح لك طريقة تشغيل ميزة معرف بصمة الوجه على هواتف الاندرويد.

هل هواتف الاندرويد تحتوي على Face ID؟

لا يبدو كذلك، فالتقنية تأتي في هواتف شركة أبل والتي يمكن استخادمها لإلغاء قفل الهاتف بمجرد النظر الى الكاميرا الأمامية. وأيضًا في هواتف الاندرويد توجد هذه الميزة لكن بطرق وأسماء أخرى تختلف من شركة الى شركة.

والاختلاف بين هواتف الاندرويد والايفون هو أن هواتف الايفون تستخدم مستشعرات ثلاثية الأبعاد للتحقق من نقاط الوجه للتأكد من أنه أنت أم شخص أخر، وليس مجرد صورة تأخذها لوجهك، أما في هواتف الاندرويد فهي عكس ذلك فهي تستخدم الكاميرات العادية للتعرف على الوجه مما يعني أنها لا يمكن أن تشتغل في الأضواء المنخفضة وخاصة في الظلام.

لذا ننصحك باستخدام طرق أخرى لإلغاء قفل هاتف. لأنها غير آمنة وفي نفس الوقت غير ملائمة لكل المواقف. ويمكنك استخدام بصمة الاصبع أو رمز الـ PIN أو كلمة المرور للحفاظ على أمان هاتفك.

ولكن إذا كنت تريد تجرب بصمة الوجه على هواتف الاندرويد. إليك طريق إعدادها ولكن أولًا تأكد من أن هاتفك يدعهما أم لا:

طريقة تشغيل بصمة الوجه على هواتف الاندريود

إذا كنت تستخدم هاتف مزود بتقنية التعرف على الوجه، قُم بفتح الإعدادات ثم ادخل الى قسم الأمان، وهو نفس المكان الذي قمت منه بتعيين كلمة المرور وبصمة الأصبع الخاصة بك.

كيفية تشغيل بصمة الوجه Face ID على هواتف الاندريود

وستجد خيار التعرف على الوجه  Face recognition اضغط عليه وقًم بتأكيد رمز المرور او النمط، ثم ابحث عن خيار تسجيل بصمة الوجه وانقر عليه، وإذا كنت ترتدي نظارة قٌم بإزالتها.

كيفية تشغيل بصمة الوجه Face ID على هواتف الاندريود

أنظر مباشرة الى الكاميرا، وتأكد من جودة الإضاءة حتى تتمكن الكاميرا من التقاطك. وسيُطلب منك تحريك رأسك في شكل دائري حتى يمكن للكاميرات تسجيل جميع تفاصيل الوجه. وعندما تنتهي عملية التسجيل سيظهر لك إشعار بذلك.

وفي بعض الأجهزة الأخرى يمكنك إضافة مظاهر أخرى بديلة لبصمة وجهك، ويعمل هذا على تحسين التعرف على وجهك عندما تكون مبتسمًا أو حزينًا، وهناك مجموعة من الإعدادات الإضافية لزيادة دقة التعرف على الوجه.

الإعدادات الإضافية لزيادة دقة التعرف على الوجه

ومنها طلب فتح العيون “Require open eyes” عندما تريد فتح هاتف. وهذا يعني إنه لا يمكن لشخص أخر الوصول الى هاتفك أثناء نومك أو بتوجيهه الى وجهك مباشرة، وميزة التعرف السريع على الوجه “Faster recognition” يجب أن تفكر فيها مليًا قبل تمكينها، وتَعني أن الهاتف سيعمل على التعرف على وجهك بسرعة قبل إلغاء قفل الهاتف.

مما يعني أن الهاتف يمكن أن يُخطئ في هذه الحالة، مما يدعو الى إيقاف تمكينها حتى يقوم الهاتف بتمحيص وجهك بكفاءة. ولكن هذا الأجراء سيؤدي الى إبطاء فتح قفل الهاتف. ويمكنك إلغاءها أو تشغيلها حسب رغبتك، ووفقًا لاحتياجاتك الخاصة.

وآخر شيء يمكنك عمله هو العودة الى قسم التعرف على الوجه من الإعدادات الخاصة بالهاتف. وتأكد من تشغيل خيار التعرف على الوجه، والأن يمكنك فتح قفل الهاتف الخاص بك عن طريق بصمة الوجه.

إقراء أيضًا طريقة عمل نسخ احتياطي للصور في هواتف الاندرويد

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock