التسويق الالكترونيالربح من الانترنت

كيفية إنشاء متجر شوبيفاي للتجارة الالكترونية خطوة بخطوة للمبتدئين

في المرة الأولى التي أنشأت فيها متجرًا عبر الإنترنت ، أتذكر أنني كنت أحدق في اللوحة البيضاء قبل أن أعرف من أين أبدأ،سأشرح لك اليوم شوبيفاي بالعربي. ستتعلم كيفية انشاء متجر شوبيفاي من الصفر .

أتدكر أيامي الأولى، لقد كان صعبا علي اختيار القالب المثالي والمناسب. لقد بدأت في بناء صفحتي الرئيسية قبل إضافة أي منتجات. وقضيت الكثير من الوقت في محاولة تصحيح الأمور الخاطئة تمامًا قبل إطلاق المتجر.

إذا نظرنا إلى الوراء ، فإن الأخطاء التي ارتكبتها كلها شائعة ويرتكبها معضم المبتدئين. لهذا السبب أردت إنشاء دليل شامل يشرح شوبيفاي بالعربية لكي يكون سعل على الجميع تعلم كيفية انشاء متجر شوبيفاي، وكم كنت أتمنى أن أجد مثل هذا الدليل عندما كنت مبتدأ.

عندما يحين الوقت لبناء متجرك الخاص عبر الإنترنت ، سيكون عليك اختيار إحدى منصات التجارة الالكترونية لبناء المتجر واختيار الأدوات التي ستحتاجها.

يعد شوبيفاي أحد أكثر الأدوات شيوعًا وسهولة في الاستخدام. إنه منتج باشتراك تم تصميمه للمبتدئين الذين يرغبون في إنشاء أول متجر على الإنترنت لهم وبدء عمل تجاري عبر الإنترنت.

إنه سهل الاستخدام للغاية وباستخدام هذه الأداة يمكنك إنشاء متجر إلكتروني احترافي في وقت قياسي!

إذا كنت ترغب في إنشاء متجرشوبيفاي من الألف إلى الياء ، فهذا المنشور يناسبك. سنوجهك خلال كل جانب من جوانب إعداد متجرك عبر الإنترنت بالطريقة الصحيحة.

دعونا نتعمق!

ما هو شوبيفاي ؟ (وكيف يعمل)

يعد شوبيفاي أحد أشهر منشئي متاجر التجارة الإلكترونية في العالم. لكن هذا لا يعني أن الجميع يعرف ماهية هذه الأداة أو كيفية استخدامها.

في الأساس ، شوبيفاي هو برنامج SaaS تدفع رسومًا شهرية لاستخدامه. يحتوي على جميع الأدوات اللازمة لإنشاء متجر عبر الإنترنت وإدارته وتنميته.

يساعدك على بيع المنتجات المادية والرقمية للناس في جميع أنحاء العالم. يتضمن منشئ مواقع الويب لمساعدتك في إنشاء واجهة متجر احترافية ، وأدوات إدارة المنتجات ، وبرامج الشحن والتتبع ، وتكامل الدفع ، والمزيد.

يسعى إلى أن يكون أداة إدارة متجر التجارة الإلكترونية الكل في واحد. إنها الأداة الوحيدة التي ستحتاج إلى الاستثمار فيها إذا كنت تريد إنشاء متجر تجارة إلكترونية فعال وناجح.

تخطيط ما قبل إنشاء متجر شوبيفاي خاص بك

قد يكون من المغري القفز مباشرة إلى بناء متجرك . ومع ذلك ، من خلال قضاء الوقت في التخطيط لكل شيء مقدمًا ، ستوفر على نفسك الوقت أثناء عملية الإعداد.

قد يكون لديك بالفعل تخطيط لمتجرك ، إذا كان الأمر كذلك ، فلا تتردد في تخطي هذه الخطوة. ولكن ، إذا لم يكن الأمر كذلك ، فاخذ قلمًا وورقة واقضِ بعض الوقت مع الأسئلة التالية.

أسئلة مسؤولية المتجكر:

  1. هل لديك شريك تجاري أم أنها عملية فردية؟
  2. إذا كانت شراكة ، فمن الذي لديه مسؤوليات؟
  3. هل ستقوم بالعمل الفني بنفسك؟ أو توظيف مطور؟
  4. كم من الوقت لديك لتخصيصه لمتجرك كل أسبوع؟

أسئلة مؤسسة المتجر:

  • ميزانيتك لمتجرك؟
  • نوع شركات التجارة الإلكترونية التي تعجبك؟
  • ما هو الحجم الذي تريده لتنمية متجرك؟
  • ما هي بعض المتاجر المنافسة التي تعجبك؟
  • هل تريد أن تجمع فريقًا فيما بعد؟

أسئلة تنظيم المتجر:

  • ما هي صفحات الموقع التي تحتاج إلى إنشائها؟ حول؟ اتصل؟ مدونة؟
  • كم عدد فئات المنتجات لديك؟ أي الأحذية؟ جاكيتات؟ قمصان؟
  • ماذا سيتضمن تخطيط صفحتك الرئيسية؟ أي المنتجات الأكثر مبيعًا؟الكثير من المنتجات؟ أم الفئات ؟

من خلال الإجابة على جميع الأسئلة المذكورة أعلاه ، سيكون لديك فكرة أفضل عما تريد الحصول عليه من متجرك ، وكيف يبدو مستقبله ، وتوجيه عام حول كيفية تصميم موقعك.

تسمية متجرك الإلكتروني

أحد الاشياء المهمة التي يجب أن تأخذها في الاعتبار هو اسم متجرك. لاحظ أن هذه ليست نصيحة قانونية بشأن تسجيل اسم نشاطك التجاري. بدلاً من ذلك ، نصيحة إبداعية بشأن تسمية متجرك.

اسم متجرك مهم. إنه اسم علامتك التجارية. هذا ما سيكتبه الناس في جوجل للعثور على متجرك. إنه ما سيتذكره الناس وما سيعلق في ذهنهم.

آخر شيء تريد حدوثه هو أن تخضع لعملية إعادة تسمية ضخمة في المستقبل. فكر في المكان الذي تريد أن يكون متجرك فيه خلال 10 سنوات عند التفكير في اسم لمتجرك.

على سبيل المثال ، لنفترض أنك تبيع أغطية مضرب مخصصة ، لذلك قمت بتسمية متجرك “رأس مضرب”. إن بناء علامة تجارية حولها أمر بسيط وسهل التذكر وذو سمعة راسخة.

ولكن ، عندما تريد تكبير متجرك في المستقبل والتخطيق لبيع كرات الجولف والاحدية والقمصان الخاصة بالجولف ، أو حتى ملحقات الجولف المختلفة تمامًا. في هذه الحالة لم يكون اسم علامتك التجارية منطقيًا على الإطلاق ، فهو في الواقع مقيد تمامًا.

في كثير من الأحيان ، من الأفضل اختيار اسم علامة تجارية أكثر شمولاً ، مع الاستمرار في التحدث إلى السوق المستهدف. يمنحك هذا المساحة والحرية لتنمية متجرك دون الاضطرار إلى المرور بعملية صعبة لإعادة تسمية العلامة التجارية.

أسعار الاشتراك مع شوبيفاي

كم سيكلفك شوبيفاي ؟

إلى جانب الإصدار التجريبي المجاني لمدة 14 يومًا لاختبار الخدمة ، تقدم شوبي فاي ثلاث خطط مختلفة ، Basic Shopify و Shopify و Advanced Shopify.

سيبدأ معظم مالكي المتاجر بخطة Basic Shopify ، حيث يمكن أن يدعم المتاجر التي تصل إلى 20000 دولار شهريًا في إجمالي المبيعات. يتمثل الاختلاف الرئيسي بين كل خطة في رسوم المعاملات التي ستدفعها ومستوى خصومات الشحن التي ستتمكن من تقديمها.

مع نمو متجرك ، يمكنك الترقية إلى الخطط الشهرية الأعلى سعرًا ، ولكن لتوفير المال ، ابدأ متجرك مع الإصدار التجريبي المجاني ، ثم خطة شوبيفاي الأساسية.

كيفية إنشاء متجر شوبيفاي الخاص بك في وقت قياسي

أنت هنا لأنك تريد إنشاء أول متجر شوبيفاي لك في أقصر وقت ممكن.

اتبع هذا الدليل خطوة بخطوة وستحصل على أول متجر لك شوبيفاي في أقصر وقت على الإطلاق.

1. إنشاء حساب شوبيفاي

الخطوة الأولى هي التسجيل للحصول على حساب. حاليًا ، شوبيفاي يقدم نسخة تجريبية مجانية سخية لمدة 14 يومًا ، بحيث يمكنك إنشاء حساب وإنشاء متجرك دون أي أموال.

لذا ، توجه إلى شوبيفاي وابدأ تجربتك المجانية.

انشاء حساب شوبيفاي

أدخل بعض المعلومات عنك وعن متجرك ، ثم انقر فوق “التالي”.

انشاء حساب تجريبي شوبيفاي



في الشاشة التالية ، ستحتاج إلى إدخال المزيد من المعلومات حول متجرك. هذا مفيد لأنه سيساعد شوبيفاي في تكوين واجهة متجرك للنوع الدقيق من المنتجات التي تبيعها.

بمجرد إدخال جميع المعلومات ذات الصلة ، سيتم نقلك إلى لوحة التحكم في شوبيفاي . ستكون هذه قاعدة منزلك لكل ما يتعلق بإنشاء وإدارة متجرك ، لذا حان وقت الصخب.

2. تعرف على لوحة التحكم الخاصة بشوبيفاي

يلوحة التحكم الخاصة بشوبيفاي هي المكان الذي ستبني فيه متجرك ، وإضافة المنتجات ، وإدارة الطلبات ، وتحديد أسعار الشحن ، وتثبيت التطبيقات ، وغير ذلك الكثير.


هذا هو المكان الذي ستكمل فيه كل مهمة متعلقة بمتجرك الجديد.

لوحة التحكم الخاصة بشوبيفاي

3. اختر قالب لمتجرك

حان الوقت الآن للجزء الممتع ، تصميم واجهة متجرك.

تم تجهيز شوبيفاي بمتجرخاص بالقوالب. إنه مشابه لـلووردبريس حيث ستجد مجموعة كبيرة من القوالب التي ستشكل الأساس لتصميم متجرك.

الآن ، اختيار القالب ليس شيئا معقدا مثل الووردبريس ، لكن المكتبة ذات جودة أعلى ، حيث يتم فحص كل قالب من قبل فريق شوبيفاي. تحظى جميع القوالب التي ستجدها هنا بدعم كامل من مصمميها.

قوالب شوبيفاي

تعرض القوالب المجانية جميع التخصيصات التي يمكنك إجراؤها على القالب دون الحاجة إلى لمس سطر من التعليمات البرمجية. إذا كنت تريد المزيد من الميزات والتعديلات ، فقد ترغب في الاستثمار في قالب مميز.

متجر قوالب شوبيفاي

إليك كيفية العثور على أفضل قالب لمتجرك الالكتروني:

قضاء بعض الوقت في تصفح متجر القوالب

يحتوي متجر القوالب على مئات من القوالب المختلفة للاختيار من بينها ، كل منها مناسب لتخصصات مختلفة.

يمكنك التصفية حسب الفئة ، سواء أكان هذا المظهر مجانيًا أم لا ، أو حتى التصفية حسب ميزات محددة.

فحص كل قالب يتناسب مع أهدافك

سيكون لكل صاحب متجر أهداف مختلفة لمتجره الإلكتروني. ستج دقالباً يتبع تنسيقات مختلفة ، ولكن قد يكون لدى الآخرين شريط تمرير بعرض كامل ، بينما ينتقل الآخرون مباشرةً إلى المنتجات. قد لا يكون لدى البعض خاصية “منتجات مميزة ” على الصفحة الرئيسية.

تأكد من أن لديك فكرة عما تبحث عنه في قالب ما قبل أن تبدأ في البحث في السوق الواسع.

معاينة الموضوع

إذا كنت تعتقد أنك عثرت على القالب المثالي ، فيمكنك معاينته قبل أن تقرر تثبيته على موقعك. سيتيح لك ذلك معرفة كيفية عمل التخطيط في الوقت الفعلي وكيفية عمل التنقل والمزيد.

معاية قوالب شوبيفاي

إذا وجدت قالباً يعجبك ، فحدد هذا القالب وانقر على “عرض العرض التوضيحي”.

قوالب شوبيفاي المنصوح بها

سترغب في اختيار قالب شوبيفاي عالي الجودة والذي ستساعدك على تحقيق جميع أهداف التجارة الإلكترونية الخاصة بك. ولكن مع وجود العديد من القوالب عالية الجودة للاختيار من بينها ، قد يكون من الصعب اختيار أفضلها.

1. Kala
قالب kala لمتاجر شوبيفاي

كالا هو قالب يمكنه فعل كل شيء تقريبًا.وهو أحد القوالب الأكثر مبيعًا في سوق ThemeForest. يمكن تخصيصه بشكل كبير ليناسب أي نوع من المتاجر الالكترونية تقريبًا. من متاجر المنتجات الفردية ، إلى المتاجر بفئات متعددة ، إلى المتاجر الضخمة الشبيهة بأمازون التي تبيع تقريبًا كل نوع من المنتجات التي يمكن تخيلها.

إذا كانت المرونة هي ما تبحث عنه ، فقد يكون هذا هو القالب المثالي لمتجرك الجديد. نظرًا لأنه مرن جدًا ، يمكن أن ينمو مع متجرك عندما تضيف منتجات جديدة وتتوسع في المزيد من المجالات.

يحتوي على أكثر من 50 نموذجًا مختلفًا للاختيار من بينها مباشرةً ، بالإضافة إلى أنه سريع الاستجابة وسهل الإعداد.

2. Brooklyn
قالب بروكلين لمتاجر شوبيفاي

بروكلين هو قالب بسيط وخالي تمامًا. إذا كنت ترغب في إطلاق متجرك بميزانية محدودة ، فقد يكون هذا خيارًا رائعًا.

تعمل هذه القوالب بشكل جيد مع المتاجر الالكترونية التي تريد تركيزًا نظيفًا وبسيطًا. يأتي مزودًا ببعض الميزات المتقدمة أيضًا ، ولكن ليس بالقدر الذي تراه في مظهر متميز.

في عالم الإنترنت المزدحم والصاخب ، يكون الكثير أقل. سيساعد هذا المظهر في إنشاء تجربة استرخاء للزائرين، لأنه سهل التصفح بشكل لا يصدق.

3. Startup
قالب ستارت آب لمتاجر شوبيفاي

ستارت آب هوضالب شوبيفاي آخر نظيف للغاية. يصب التركيز على المتاجر الالكترونية التي تبيع عددًا قليلاً فقط من المنتجات المختلفة. أو حتى المتاجر التي تبيع منتجًا واحدًا!

هذا القالب سريع للغاية وسريع الاستجابة ويمكن تخصيصه وفقًا لمواصفاتك الدقيقة. يتضمن أربعة قوالب مختلفة للسلع المنزلية والملابس والفنون والتكنولوجيا.

تخصيص القالب الذي اخترته

بمجرد العثور على القالب المثالي الذي يرقى لمتطلباتك، حان الوقت لبدء التخصيص.

أحد الأشياء الرائعة التي يجب القيام بها قبل البدء في إجراء التخصيصات هو إنشاء نسخة مكررة من القالب الحالي الخاص بك. بهذه الطريقة ، إذا انتهى بك الأمر إلى إجراء تغييرات لا تعجبك ، يمكنك العودة إلى النسخة الأصلية.

لتكرار القالب الخاص بك ، انتقل إلى المتجر> القوالب ، ثم قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق الإجراءات> تكرار.

تخصيص قالب متجر شوبيفاي

لتخصيص قالبك ، يمكنك الانتقال إلى المتجر الالكتروني> القوالب. ثم انقر فوق الزر “تخصيص”.

بمجرد دخولك إلى صفحة تخصيص القالب ، يمكنك البدء في إجراء جميع أنواع التغييرات على تخطيط وتصميم متجرك.

تخصيص تصميم متجرك على شوبيفاي

هناك جميع أنواع التخصيصات المختلفة التي يمكنك إجراؤها على القالب الخاص بك. ستوفر لك القوالب المميزة بشكل عام المزيد من خيارات التخصيص التي توفر قوالب مجانية.

على سبيل المثال ، تتضمن بعض الأشياء الشائعة التي تريد تغييرها ما يلي:

  • شعار متجرك
  • مخطط الألوان العام الخاص بك
  • شريط تمرير صفحتك الرئيسية أو الصورة المميزة
  • كيف يتم عرض المنتجات على الصفحة الأولى
  • تشغيل ميزات المنتج ذات الصلة
  • تغيير الخطوط الخاصة بك
  • إضافة مربع اشتراك بريد إلكتروني… .. والمزيد

4. قم تعيين إعدادات متجرك بالطريقة الصحيحة

شوبيفاي يأتي مجهزًا ببعض إعدادات المخزون الرائعة. ولكن إذا كنت ترغب في تحقيق أقصى استفادة من متجرك ، فيمكنك تحسينها بشكل أكبر.

إليك كيفية تغيير إعدادات “الخروج من الصندوق”. انتقل مرة أخرى إلى لوحة التحكم الرئيسية ، ثم انقر على “الإعدادات” في الركن الأيمن السفلي.

إعدادات متجر شوبيفاي

سمظهر لك شاشة يمكنك من خلالها ضبط جميع إعدادات متجرك.

  • إعدادات عامة: هنا ستغير اسم متجرك ومعلومات الاتصال والعملات.
  • مزودي الدفع: هذا هو المكان الذي ستقوم بإعداد وإدارة مختلف مزودي الدفع.
  • الدفع:هنا يمكنك تخصيص الطريقة التي تريد أن تعمل بها عملية الدفع.
  • الشحن: هنا ستدير أسعار الشحن ، وطريقة الشحن ، وطباعة قسائم التغليف ، وحتى التكامل مع الموزعين.
  • صفخات قانونية: هنا يمكنك إنشاء وإدارة صفحات مثل صفحات استرداد الأموال والخصوصية والشحن وشروط الخدمة.
  • قنوات المبيعات: هنا يمكنك دمج متجرك مع قنوات البيع المختلفة مثل وسائل التواصل الاجتماعي و Amazon و eBay والمزيد.
  • الضرائب: ستقوم هنا بإعداد كيفية حساب ضرائب المبيعات وتحصيلها في جميع أنحاء العالم.

5. قم بإنشاء الصفحات المناسبة لمتجرك

لقد وجدت الآن القالب المثالي لمتجرك الالكتروني وحسّنت إعدادته بشكل مثالي. حان الوقت الآن لإنشاء صفحات موقعك.

لإنشاء صفحة ، انتقل إلى المتجر > الصفحات. ثم انقر فوق الزر الكبير “إضافة صفحة”.

انشاء صفحات أساسية في متجرك

بعد ذلك ، ستتمكن من تسمية صفحتك وإدخال محتوى صفحتك على الشاشة التالية. إنه أمر بسيط ومباشر.

تحرير الصفحات في شوبيفاي

الآن ، ربما تريد إنشاء صفحات أكثر مما نغطيه أدناه. ولكن ، فيما يلي ثلاث صفحات هي أهم الصفحات التي يحتاجها كل متجر إلكتروني.

  • اتصل بنا: يمكن أن تكون هذه الصفحة بسيطة مثل نموذج الاتصال ، لزيادة تعقيد مشاركة قصتك وموجز عنا.
  • سياسة الشحن: تفصل هذه الصفحة سياسة الشحن الخاصة بك ، والأسعار ، والمكان الذي تقوم بالشحن إليه ، والمزيد.
  • صفحة عنا: ستشارك هذه الصفحة قصتك و “السبب” وراء متجرك وأسباب بيعك لما تبيعه.

قد يرغب بعض الأشخاص في إنشاء مدونة لمتجرهم . يمكن أن تكون المدونة طريقة رائعة لجذب زيارات مؤهلة إلى متجرك. لإنشاء مقالة مدونة ، ما عليك سوى الانتقال إلى المتجر> مقالة وسترى شاشة مشابهة لشاشة الصفحة أعلاه.

6. إضافة منتجات إلى متجرك

بعد تصميم متجرك بشكل جيد ، حان الوقت لبدء إضافة منتجات إلى متجرك. انقر فوق علامة التبويب “المنتجات” على الجانب الأيسر من لوحة التحكم.

بعد ذلك ، سترى زرًا أزرق كبير يشير إلى “إضافة منتج” في وسط الشاشة.

كيفية إضافة منتجر في متجر شوبيفاي

سينقلك هذا إلى صفحة منتج جديد حيث ستدخل جميع معلومات منتجك.

صفحة إدخال معلومات المنتج في متجر شوبيفاي

من المهم أن تدخل أكبر قدر ممكن من المعلومات حول المنتج. قارن تجربة التسوق عبر الإنترنت بشراء شيء ما في المتجر. عندما تتفقد منتجًا شخصيًا ، يمكنك حمله في يدك ، وقراءة العبوة ، وحتى البحث عن التعليقات عبر الإنترنت.

عندما تشتري أشياء عبر الإنترنت ، يتعين عليك الاعتماد على عوامل شراء أخرى مثل صور المنتج ومقاطع الفيديو ، ووصف المنتج التفصيلي الذي يحتوي على ميزات المنتج وفوائده ، بالإضافة إلى المراجعات لما يعتقده الآخرون عن المنتج.

كلما زادت المعلومات والوسائط المتعلقة بكل منتج في متجرك ، كان ذلك أفضل.

هناك اعتبار آخر وهو التأكد من أن جميع صور منتجك بنفس الأبعاد والجودة. عندما يقوم الزائر بالتمرير خلال صور منتجك ، سترغب في أن تكون التجربة سلسة.

إنشاء مجموعة المنتجات Product Collection

ما لم يكن متجرك يحتوي على عدد قليل فقط من المنتجات ، فربما تريد إنشاء مجموعات المنتجات.

هذه مجموعات من المنتجات تتوافق بشكل جيد معًا ، أو يتم تحديدها بواسطة ميزات معينة. على سبيل المثال ، الملابس المخصصة للرجال أو النساء ، والأثاث لغرف معينة في المنزل ، والمنتجات الأفضل لمواسم معينة ، وما إلى ذلك.

يمكنك اعتبار مجموعات منتجاتك فئات مختلفة من المنتجات. ستعرض هذه المجموعات كخيارات في قائمة التنقل أو على أقسام من صفحتك الرئيسية. إذا كان متجرك يقدم عدة مجالات ، فهذه طريقة رائعة لفصل كل قسم من موقعك عن الآخر ، حتى لا يضطر زوار موقعك للتنقيب في متجرك بالكامل للعثور على ما يبحثون عنه.

هناك طريقتان لإنشاء مجموعة: يدوي أو آلي. لإنشاء مجموعة ، انتقل إلى Products> Collection ، ثم انقر فوق “إنشاء مجموعة”.

باستخدام الدليل ، يمكنك اختيار المجموعة التي تريد إضافة منتج إليها ، باستخدام تلقائي يمكنك إنشاء مجموعة من الشروط التي ستضيف المنتجات تلقائيًا إذا كانت تفي بهذه الشروط.

إنشاء مجموعات أو فئات المنتجات في متجر شوبيفاي

7. إعداد اسمنطلق خاص بمتجرك

اسم النطاق الخاص بك هو ما سيكتبه زوار موقعك في متصفحاتهم عندما يريدون زيارة متجرك. في معظم الحالات ، قد ترغب في أن يكون اسم نطاقك هو نفسه اسم متجرك.

إذا كان لديك بالفعل مجال موجود قمت بشرائه من خلال مسجل آخر ، فيمكنك إعادة توجيه خوادم الأسماء إلى خوادم شوبيفاي.

ولكن ، إذا لم يكن لديك اسم نطاق حتى الآن ، فيمكنك شرائه من خلال شوبيفاي. يمكن القول إن هذا أسهل ، حيث سيكون نطاقك واستضافتك وكل شيء آخر في مكان واحد.

لإضافة اسم نطاق إلى متجر شوبيفاي الخاص بك ، انتقل إلى الصفحة الرئيسية> إضافة نطاق.

إضافة إسم نطاق إلى متجرك الالكتروني

هنا يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد توصيل اسم نطاق موجود ، أو شراء نطاق جديد تمامًا من خلال شوبيفاي.

8. مزامنة معالج الدفع الخاص بك

تقترب الآن من إطلاق متجرك. لإعداد معالج الدفع ، الإعدادات> موفرو الدفع على الجانب الأيسر من لوحة التحكم.

خيارات الدفع الخاصة بمتجر شوبيفاي – وبيفاي بالعربي

هنا يمكنك الاختيار من بين العشرات من معالجات الدفع المختلفة لإضافتها إلى متجرك. من المحتمل أن يكون الخيار الأسهل هو تنشيط Shopify Payments ، لكن لا تتردد في اختيار معالج دفع مختلف إذا كان يناسب احتياجاتك بشكل أفضل.

نتعمق أكثر في اختيار أفضل معالج دفع لاحتياجاتك أدناه ، لذلك إذا لم تكن متأكدًا مما يناسبك ، فتابع القراءة قبل إعداد بوابة الدفع الخاصة بك.

9. دمج تحليلات جوجل

قبل إطلاق متجرك إلى العالم ، ستحتاج إلى دمج Google Analytics مع متجرك. بمجرد أن يبدأ متجرك في الحصول على زوار ، ستحصل على جميع أنواع بيانات التحليلات المفيدة التي يمكنك الفرز من خلالها ، مثل الصفحات التي تحصل على أكبر عدد من الزيارات ، والعناصر التي تجلب معظم المبيعات ، وكيف يتصرف جمهورك ، والكثير.

لدمج Google Analytics و Shopify ، ستحتاج إلى حساب Google Analytics. إذا لم يكن لديك حساب بالفعل ، فانتقل إلى هذه الصفحة وأنشئ حسابًا.

بمجرد إنشاء حساب ، انتقل إلى المتجر> التفضيلات ، من لوحة تحكم شوبيفاي . بعد ذلك ، ابحث عن قسم Google Analytics والصق رمز Google Analytics في هذا المربع.

دمج تحليلات جوجل مع متجر شوبيفاي

ستتمكن الآن من الحصول على إعداد تحليلات متعمق يمنحك بيانات قيمة عن جمهورك وأداء متجرك.

10. إطلاق متجرك 🚀

مع كل ما ورد أعلاه ، يجب أن تكون قادرًا على إطلاق متجرك. فيما يلي قائمة تحقق سريعة بكل ما يجب عليك إكماله قبل الإطلاق:

  • قالب عالي الجودة قمت بتخصيصه حسب رغبتك
  • اسم نطاق جذاب واسم متجر على الإنترنت
  • حفنة من المنتجات التي قمت بتحميلها وتحسينها
  • قمت بإنشاء صفحات موقعك الأساسية وربما تتم كتابة بعض مشاركات المدونة
  • لقد أدخلت جميع تفاصيل المتجر ذات الصلة بما في ذلك معلومات الشحن والضرائب

تأكد من قضاء الوقت في تصفح كل صفحة على موقعك للتأكد من أن جميع الروابط الخاصة بك تعمل ولا توجد أخطاء إملائية

ستحتاج أيضًا إلى اختبار معالج الدفع للتأكد من استعدادك لقبول المدفوعات.

للقيام بذلك ، انتقل إلى الإعدادات> موفرو الدفع. ثم ، في قسم Shopify Payments ، انقر على “إدارة”. في هذه الشاشة ، حدد “وضع الاختبار” ، ثم حدد “تمكين وضع الاختبار”.

اختبار طرق الدفع في متجر شوبيفاي

الآن ، ضع طلبًا تمامًا مثل أحد عملائك ومعرفة ما إذا كان يمر.

إذا اتبعت جميع الخطوات المذكورة أعلاه ، فيجب أن يكون لديك متجر جميل وعملي عبر الإنترنت ، كل ذلك بفضل شوبيفاي

أدناه ، نتعمق في أشياء مثل رموز الخصم والشحن ومتجر التطبيقات والمزيد. لذا استمر في القراءة إذا كنت تريد معرفة المزيد عن شوبيفاي والميزات التي تقدمها.


متجر تطبيقات شوبيفاي

يحتوي متجر تطبيقات شوبيفاي على مئات التطبيقات التي ستتيح لك إضافة ميزات إضافية إلى موقعك. إنه مشابه لمكتبة إضافات الووردبريس. ما عليك سوى البحث عن الميزة أو الإضافة التي ترغب في إضافتها إلى متجرك ، والنقر على “تثبيت” ، وستكون متاحة لك لاستعمالها.

متجر تطبيقات شوبيفاي

هناك جميع أنواع فئات التطبيقات. على سبيل المثال ، ستجد تطبيقات ستساعدك في العثور على منتجات للبيع ، والتكامل مع الشبكات الاجتماعية ، وإضافة ميزات تصميم جديدة ، ومساعدتك في الإعلان ، وتحسين إدارة المخزون ، وتقديم قنوات دعم جديدة ، وإدارة كتبك وغير ذلك الكثير.

بغض النظر عن نوع الميزات التي تريد إضافتها إلى متجرك ، ستتمكن من العثور على ما تبحث عنه في متجر التطبيقات.

بعض التطبيقات متميزة ، مما يعني أنك ستحتاج إلى دفع رسوم لتثبيتها على متجرك. ومع ذلك ، هناك مكتبة ضخمة من الوظائف الإضافية المجانية أيضًا ، إذا كنت تبحث عن خفض التكاليف.

الشيء الجيد الآخر في متجر التطبيقات هو أن جميع التطبيقات عالية الجودة. تم فحص التطبيقات المدرجة بدقة من قبل فريق شوبيفاي ، حتى تعرف أنها مضمونة للعمل مع موقعك.

رموز الخصم في شوبيفاي

الجميع يحب الخصم. لحسن الحظ ، شوبيفاي يجعل من السهل تقديم رموز الخصم للزائرين. على الرغم من أنك قد لا تربح الكثير من كل عملية بيع ، إلا أنها قد تكون طريقة رائعة لنقل المخزون القديم ، أو حتى الحصول على مشترين ليشتروا أشياء رخيصة وحفزهم على شراء أكثر.

يمكنك إنشاء مجموعة متنوعة من الخصومات. على سبيل المثال ، يمكنك تطبيق خصومات على جميع المنتجات بسعر معين. أو يمكنك تطبيق خصومات على إجمالي أحجام الطلبات ، مثل أولئك الذين ينفقون أكثر من 100 دولار سيحصلون على خصم %15.

لإنشاء خصومات متجرك الخاص ، توجه إلى لوحة تحكم شوبيفاي الخاصة بك وانتقل إلى “الخصومات” ، ثم انقر فوق “إنشاء خصم” ويمكنك تعيين معلمات الخصم الفريدة الخاصة بك.

إنشاء رموز الخصم في متجر شوبيفاي

خيارات الدفع في شوبيفاي

شوبيفاي يقدم عدد لا يحصى من خيارات الدفع المختلفة. آخر شيء تريده هو أن يبتعد الزائر عن عملية الشراء ، لأنه لا يريد استخدام أي من خيارات الدفع المتاحة. بشكل عام ، من الأفضل تقديم خيارات دفع أكثر.

لا يعني مجرد أنك معجب كبير باستخدام PayPal لإتمام المعاملات عبر الإنترنت أن زوارك سيكونون كذلك.

يحتوي شوبيفاي على لوحة تحكم دفع ضخمة ستتيح لك الاختيار من بين العشرات من معالجات الدفع المختلفة. حتى أنه يحتوي على معالج الدفع الخاص به ، والذي يسهل إعداده والتكامل مع متجرك.

فيما يلي بعض الاشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند اختيار أفضل معالج دفع لمتجرك الإلكتروني:

  • ما حجم رسوم المعاملة: ستفرض كل بوابة دفع تقريبًا رسومًا رمزية عند معالجة المعاملة. من الناحية المثالية ، ستحتاج إلى اختيار معالج دفع يتقاضى أقل رسوم ممكنة ، حيث ستتمكن من نقل هذه المدخرات إلى عملائك. ستفرض بعض معالجات الدفع رسومًا مختلفة اعتمادًا على الحجم الإجمالي للطلبات التي تعالجها. لذلك ، تأكد من أن معالجات الدفع متوافقة مع كيفية بيع متجرك للمنتجات.
  • أنواع البطاقات المدعومة: ستحتاج إلى اختيار معالج دفع يقبل مجموعة كبيرة من بطاقات الائتمان المختلفة وطرق الدفع البديلة مثل PayPal أو Stripe. لن تعرف أبدًا كيف يفضل عملاؤك الدفع ومن المهم تقديم عدد كبير من الخيارات المختلفة لتناسب احتياجاتهم المتنوعة.
  • ما مدى شهولة عملية السداد؟ من المهم أن يتكامل معالج الدفع مع موقعك ويجعل عملية الدفع سهلة. فكر في مواقع مثل أمازون ، فالأمر يتطلب نقرة واحدة فعليًا لطلب أحد العناصر وجعله في طريقه إلى منزلك. يجب أن تكون عملية الدفع مبسطة قدر الإمكان ، حتى لا تخاطر بترك المتسوقين لعربات التسوق الخاصة بهم. يُعرف هذا بتقليل احتكاك المشتري. سترغب في تسهيل الأمر قدر الإمكان للمشترين الذين يقدمون طلبًا.

خيارات الشحن التي توفرها شوبيفاي

لقد تطرقنا لفترة وجيزة إلى كيفية تعامل شوبيفاي مع الشحن أعلاه. ولكن ، إليك نظرة أكثر تفصيلاً على جميع خيارات الشحن.

الشحن هو أحد الاهتمامات الرئيسية للمشترين عبر الإنترنت. إنه جزء من سبب تمكنهم على ما يبدو من السيطرة على عالم التسوق الالكتروني. الشحن السريع جيد جدًا ولا يمكن تفويته وهو عامل كبير في تحديد ما إذا كان الناس سيشترون منك.

شوبيفاي مجهز بالعديد من خيارات الشحن المختلفة خارج البوابة مباشرة. يحتوي على آلة حاسبة شحن مدمجة ستحسب تلقائيًا تكاليف الشحن من مزودين موثوقين مثل UPS و DHL.

بالنسبة لأصحاب المتاجر الذين يشحنون طلباتهم ، يمكنك طباعة ملصقات الشحن وحساب أوقات الشحن والتكاليف الإجمالية مباشرة من لوحة معلومات متجرك. إنه بسيط للغاية ومباشر للغاية. تساعد هذه الميزة وحدها في تجعل شوبيفاي تتفوق على منصات التجارة الإلكترونية الأخرى الموجودة في السوق.

شوبيفاي لديها أيضًا علاقات موجودة مسبقًا مع بعض أكبر مزودي الشحن في العالم. يتيح لهم ذلك تقديم أسعار شحن مخفضة لا يمكن لمقدمي الخدمة الآخرين مطابقتها. نتيجة لذلك ، يمكنك تمرير هذه الخصومات إلى المتسوقين لتشجيع المزيد من المبيعات.

للحصول على تقديرات شحن دقيقة ، ستحتاج إلى ملء أكبر عدد ممكن من تفاصيل المنتج. يتضمن ذلك أبعاد المنتج ووزنه لكل نوع منتج مدرج في متجرك.

على الواجهة الخلفية ، يمكنك تقديم أشكال متعددة من الشحن وسرعات شحن مختلفة وحتى خيارات شحن مجانية.

إنشاء متجر شوبيفاي والعمل بـ دروبشيبينغ

تقدم شوبيفاي للمستخدمين العديد من الطرق المختلفة لبيع المنتجات وإنشاء متجرإلكتروني. واحدة من هذه الطرق تسمى دروبشيبينغ.

يعد Dropshipping طريقة شائعة بشكل لا يصدق لبناء متجر للتجارة الإلكترونية. يبدو أنه قد اقتحم العالم.

إذا لم تكن معتادًا على دروبشيبينغ ، فهذه هي عملية بيع العناصر في متجرك ، والتي تتم معالجتها وشحنها بعد ذلك بواسطة جهة خارجية. يعمل هذا على تبسيط عملية تشغيل متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك إلى حد كبير ، حيث لن تضطر أبدًا إلى القيام بأي طلب وتخزين وشحن للمنتجات.

بالإضافة إلى ذلك ، ليس هناك خطر من أنك ستغرق كل أموالك في منتجاتك ، فقط لتجد أن لا أحد يرغب في شرائها.

كل ما عليك فعله هو استضافة المنتج على موقعك. عندما يطلب شخص ما هذا المنتج ، تتم إعادة توجيهه إلى شركة الجهة الخارجية التي ستتعامل مع كل شيء آخر نيابة عنك.

لحسن الحظ ، شوبيفاي يجعل عملية الشحن سهلة. كل ما عليك فعله هو تثبيت إضافة شوبيفاي ودمجها مع متجرك. ثم يمكنك استيراد المنتجات مباشرة والبدء في البيع في نفس اليوم.

اثنان من أكثر تطبيقات دروبشيبينغ شيوعًا هما Oberlo و Spocket. يتكامل Oberlo بسهولة مع شزبيفاي ويقدم منتجات من جميع أنحاء العالم ، بينما يركز Spocket بشكل خاص على المنتجات التي تم تصنيعها في أمريكا وأوروبا.

إنشاء متجر شوبيفاي الطباعة عند الطلب Print-on-Demand

كما ترى ، هناك العديد من الأنواع المختلفة من المتاجر عبر الإنترنت التي يمكنك تشغيلها. ربما يكون حلمك هو بناء متجر للتجارة الإلكترونية بمنتجات يتم طباعتها عند الطلب. يشبه هذا النهج دروبشيبينغ ، حيث ستعمل مع مزود تابع لجهة خارجية لتنفيذ المنتج وشحنه.

بشكل أساسي ، ستعمل مع مورد يقوم بتخصيص منتجاتك لك. عادةً ما تكون هذه أشياء مثل الحقائب والقبعات والقمصان وحافظات الهاتف وما شابه.

مع شوبيفاي ، ستضيف وظيفة الطباعة عند الطلب من خلال أداة خارجية. تتكامل هذه التطبيقات مع موقعك وتسمح للزائرين باختيار المنتجات وشرائها كما يفعلون في أي متجر آخر ، ثم يتم التعامل مع الطلبات من خلال الخدمة التي تختار العمل معها.

فيما يلي نوعان من الإضافات الأكثر شيوعًا في شوبيفاي الت تعمل بالطباعة عند الطلب:

  • طباعة Printful. يعد هذا أحد أشهر تطبيقات الطباعة عند الطلب. يحتوي على واجهة سهلة الاستخدام والعديد من المنتجات المختلفة للاختيار من بينها. لديك حتى القدرة على تخصيص الصناديق الخاصة بك.
  • لولو إكسبرس Lulu Xpress. تطبيق الطباعة عند الطلب هذا مخصص خصيصًا للأشخاص الذين يرغبون في بيع كتبهم الخاصة. يمكنك إنشاء كتب طبخ وكتب صغيرة وكتب فريدة من نوعها وغير ذلك الكثير. بالإضافة إلى ذلك ، هناك مكتبة ضخمة من القوالب المجانية لتبدأ بها.

مقارنة بين Shopify و WooCommerce: أيهما أفضل؟

إذا كنت تنشئ أول متجر للتجارة الإلكترونية لك ، فمن المحتمل أنك على دراية بالعديد من الأدوات المختلفة المتاحة لك. خيار آخر شائع جدًا هو WooCommerce. تم تصميم أداة التجارة الإلكترونية هذه لتحويل موقع ووردبريس الحالي الخاص بك إلى متج الكتروني متكامل .

إنه يعمل بطريقة مشابهة لـشوبيفاي ، لكنه يعمل فقط مع نظام إدارة المحتوى ووردبريس. مع شوبيفاي تدفع رسومًا شهرية للوصول إلى حل التجارة الإلكترونية الكل في واحد.

تعمل WooCommerce بطريقة مختلفة قليلاً. إنها إضافة مجانية تقوم بتثبيتها على موقع الووردبريس.

شوبيفاي هي أداة رائعة للمبتدئين الذين لا يريدون متاعب التعامل مع جميع العناصر التقنية لإنشاء متجر على الإنترنت وتنميته. تريد أن يكون الأمر سهلاً وتريد أن يعمل كل شيء كما ينبغي.

يعد ووكومرس خيارًا قويًا للمستخدمين الذين يرغبون في تشغيل مواقعهم على الووردبريس ويريدون تخصيص واجهات متاجرهم بشكل كبير. نظرًا لأنه يعمل على الووردبريس ، سيكون لديك المزيد من خيارات التخصيص المتاحة لك ، ولكن هناك درجة أكبر من الصعوبة التي ينطوي عليها جعل موقعك يعمل بالطريقة التي تريدها بالضبط.

بشكل عام ، شوبيفاي سيكون الخيار المفضل لـ %90 من الأشخاص الذين يتطلعون إلى إنشاء متجر إلكتروني.

في الختام: شارك متجرك مع العالم!

إذا تمكنت من اجتياز كل ما سبق ، فأنت خبير شوبيفاي الآن. على أقل تقدير ، لقد تجاوزت مرحلة البداية جيدًا.

يمكن أن يكون بدء متجر عبر الإنترنت تجربة مثيرة ، ونأمل أن يكون الدليل أعلاه قد ساعدك في الحصول على إنشاء متجر شوبيفاي الخاص بك وتشغيله في وقت قياسي.

حان الوقت الآن لبدء جذب زوار إلى موقعك ، حتى تتمكن من مشاهدة هذه المبيعات تنطلق!

أنظر أيضا : ربح المال من الافلييت

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock