أخبار الإنترنت

قصة نجاح موقع موضوع

قصة نجاح موقع موضوع. موقع Mawdoo3 هو موقع عربي يحتوي على مقالات باللغة العربية. ويستخدم نظام الويكي, وقد تم تأسيسه في عام 2010 وحصل على المركز الأول ضمن جائزة الملكة رانيا الوطنية لريادة الأعمال لعام 2011. كما أنه يركز على على توفير المحتوى العربي. وهو ما جعله الموقع العربي الأول في العالم الذي يزوره شهريا ما يقارب 42 مليون مستخدم.

في عام 2010, قرر الشاب الأردني محمد جابر البدء في تنفيذ فكرته لاستكمال المحتوى العربي على شبكة الإنترنت من خلال إنشاء موقع على الإنترنت يسمح بالتعديل المباشر في المقالات ثم خصص رأس مال قدره 1500 دولار للمشروع فقط ، وفي عام 2012 رامي دخل القواسمي كشريك مؤسس بمبلغ لا يتجاوز عشرين ألف دولار ، فتأسست الشركة رسميا وتضم ثلاثة موظفين.

مع مرور الوقت, زاد عدد زيارات الموقع للنجاح بمليون زيارة في عام 2014. مما دفع شركة “DMS” للتعاقد مع موقع “Mawdoo3.com” لبيع الإعلانات حصريا داخل الوطن العربي. وذلك من خلال في العام بلغ عدد السياح إلى الموقع أربعة ملايين زائر شهريا. و مع الوقت ازداد عدد الزوار في الموقع بيص الي ما يقارب 42 مليون زائر شهريا.

ما المميز في موقع موضوع :

قصة نجاح موقع موضوع. يحرص موقع موضوع باستمرار على تطوير زاته و موسوعته لتشمل جميع الموضوعات تقريبا مثل: العلمية والاجتماعية والنفسية والدينية والسياسية لتناسب جميع الأعمار. ويعمل لدي الموقع حاليا 25 كاتبا للموسوعة براتب جيد جدا لهم. بالاضافه الي300 كاتب اخر يتم محاسيته بنظام المقاله.

بالإضافة إلى النصوص المقروءة, يشتمل الموقع على مقاطع فيديو وصوت, والتي تتنوع بين المعرفة والمرح والتعليم, وبما يتفق مع المسؤولين عن الموقع, تكون مقاطع الفيديو أكثر انتشارا على مواقع التواصل الاجتماعي.

قام موقع موضوع في شهر مارس من عام 2018 باطلاق منصة الخدمات التجريبية الخاصة به والمصنوعة من مجموعة شاملة من أدوات معالجة اللغة العربية للمطورين. كما ان الموقع قام بستخدام نظام ويكي لإدارة المحتوى تقريبا. ونظام ويكي هو نظام يسمح للزوار بعرض المحتوى وتعديله دون قيود. ومع ذلك, تأخذ موسوعة Mawdoo3 طريقة خاصة في كتابة المقالات وتحميلها.


لقرائه مواضيع اخري عن قصص النجاح في الوطن العربي اضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock