النجاح والتغيير

قصة نجاح اليوتيوب في الوطن العربي

في هذا المقال سوف نتطرق الي قصة نجاح اليوتيوب في الوطن العربي, و خاصة في المملكة العربية السعودية. دعونا في البداية نعرف لك ماهية و ألية عمل اليوتيوب. YouTube هي خدمة ويب تسمح للمستخدمين بمشاهدة مقاطع الفيديو من كل مكان على كوكب الأرض ومشاركتها أو تنزيلها أو حفظها. أدناه سنقدم لك جزءًا من تاريخ انشاء YouTube.

تأسست في 14 فبراير 2005 من قبل ثلاثة موظفين. كان يستخدم اليوتيوب في البداية تقنية Adobe Flash لعرض المقاطع المتحركة, ولكنه الآن يعتمد تقنية HTML5. يختلف محتوى موقع الويب بين مقاطع الأفلام والتلفزيون والموسيقى وأيضا الفيديو.

اشتهر موقع اليوتيوب في الدول العربية بشكل كبير, و خاصا في المملكة العربية السعودية, حيث كانت هنالك النسبة الاكبر من صناع المحتوي, كما يعتبر نسبة اكبر اليوتيوبر العرب يقطنون في المملكة العربية السعودية.

نجاح اليوتيوب في الوطن العربي و خاصا في السعودية :

قصة نجاح اليوتيوب في الوطن العربي, تقول نجود الشمري, صانعة الفيديو السعودية, البالغة من العمر 21 عاما, إنها أكثر النساء تأثيرا بين أقرانها من صناع المحتوي في الوطن العربي, حيث يبلغ عدد المشتركين في قناتها 890 ألف مشترك.

يستمر إنتاج محتوى الفيديو للسيدات على YouTube في النمو و خاصه في الوطن العربي, حيث ارتفع معدل مشاهدة مقاطع الفيديو ذات المحتوى النسائي إلى 50 بالمائة بين عامي 2014 و 2015 في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. تتمتع المملكة العربية السعودية بأفضل نسبة مشاهدة للفرد على YouTube على مستوى العالم وليس في الوطن العربي فقط.

تقول ديانا بدار, و هي رئيسة شراكات YouTube في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا:

يسعدني التأكد من اجتهاد هؤلاء النساء اللواتي يتم تقديرهن. و ان تستمر كل صانعة فيديو في إنشاء محتوى عالي الجودة, وهذا ليس مفيدا فحسب, بل هو تعبير عن إبداعهم أيضا, حيث يروون قصصهم للجمهور وبالتالي العالم. وسوف يسعون إلى الاستفادة من الوصول إلى مشاهداتهم على YouTube لمليار مستخدم يوميا في تطوير قنواتهم.

نتمني في النهايه ان نري المذيد و المذيد من النجاحات من ابناء العرب,  بمحتوي فريد و مفيد علي اليوتيوب.


لقرائة بعض المقالات المفيدة الاخري علي موقعنا تفضل بالضغط هنا

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock