الربح من الانترنت

شرح 3 طرق للربح من التدوين وكتابة المقالات

هناك الكثير منا ممن يهتمون بالتدوين ، وهم يتمتعون بمهارات عالية في الكتابة ، لكن هل أدركت أنه يمكنك ببساطة ربح المال من خلال التدوين وكتابة المقالات .

اقرأ المقال بتركيز وصبر ولا تتعجل.

 

شرح الربح من التدوين (كتابة المقالات)

  1. البحث عن فكرة ومجال لبناء موقع الويب.
  2. أنشئ المدونة.
  3. كتابة المقالات.
  4. إحضار الزوار – او الترويج لموقعك
  5. الربح من موقعك

تبدو بسيطة ، أليس كذلك؟

الأمر بسيط إذا تعلمت وصبرت وكافحت ، لكن الأمر صعب إذا كنت متسرعًا وتحتاج إلى الربح بسرعة بغباء حول بناء أساس متين لموقعك والتعامل مع بناء قاعدة محب تتفاعل مع موقعك وتحبه ، وبالتالي ستجد أرباحًا تطرق بابك دون أن تدرك ذلك.

طرق ربح المال من التدوين وكتابة المقالات

إنهما تقنيتان شائعتان للغاية يتفق عليهما غالبية المدونين ، وهما:

1 – ربح المال من التدوين عن طريق اعلانات  Adsense

تعتبر هذه الطريقة واحدة من المجالات المفضلة لدى شريحة كبيرة من المدونين ، خاصة المحتوى العربي ، وذلك بفضل بساطتها الشديدة.

وإذا كنت مبتدئًا ولا تعرف معنى adsense للربح للمدونين ، فهو موجز جدًا: تبحث عن أبسط الكلمات المربحة وتستهدفها في مقالاتك ، وتعرض إعلانات AdSense بداخلها ، وتكسب مقابل نقرات الزوار المستهدفين .

يعد استخدام Adsense للتدوين مربحًا للغاية إذا كان موقعك متخصصًا خلال سوق يشتريه المعلنون ، وتحتاج ببساطة إلى بذل عناء نشر المقالات وتحسينها لتظهر في الصفحات الأساسية لمحركات البحث ، وبصبر ومثابرة ، موقعك ستجذب أعدادًا كبيرة من السياح ، وستكون جاهزًا لتحقيق ربحك الأول.

لن أذكر Viral أو Arrabrag ، اللذين يعتمدان بإيجاز على جلب الزوار إلى موقعك من خلال الإعلانات المدفوعة على مواقع التواصل الاجتماعي – Facebook على وجه التحديد – بهدف الربح من نقراتهم على إعلانات Adsense.

هذه طريقة صعبة حقًا ، سواء من حيث ارتفاع سعر إعلانات فيسبوك ، أو عدم تفاعل الزائر مع إعلانات Adsense ، ناهيك عن إغلاق الكثير من حسابات Adsense بسبب هذه الطريقة.

الربح من الحليف

 

ربح المال من خلال التدوين عن طريق التسويق بالعمولة

التسويق بالعمولة – وهو الأفضل بين المسوقين – قد يكون طريقة تحتاجك لاكتشاف مهارات التسويق الإلكتروني للعروض أو المنتجات ، وهي مربحة للغاية إذا كنت تستهدف المنتج المناسب وبالتالي الشريحة المناسبة التي تحتاج إلى هذا المنتج ، وبالتالي قد يكون الحليف عبارة عن بحر واسع ستبتكر خلاله كما يحلو لك.

من أجل تقريب الصورة إلى الإخوة المبتدئين حول هذه الطريقة ، سنقدم مثالًا حيًا عليها:

تعتبر أمازون أهم منصة لبيع المنتجات بمختلف أنواعها ، وسمعتها مفهومة في جميع أنحاء الكوكب ، وحيث أنها تطمح دائمًا لتوسيع أرباحها وفرض اسمها ، فهي تتيح للمسوقين توصيل منتجاتها المختلفة من خلال مدوناتهم مقابل العمولة التي يكسبونها مقابل كل منتج.

مهمتك ، لأن صاحب موقع إنترنت متخصص في مستحضرات التجميل ، على سبيل المثال ، هو كتابة مقال عن “أفضل 10 كريمات للبشرة” وعرضها في مقالتك ، وإذا تفاعل معها الزائر المستهدف وجعلها الاستحواذ يأخذ عمولتك. ولا تهتم أبدًا بالبيع أو الإرجاع ، فكل شيء مضمون من قبل أمازون.

متعة أليس كذلك؟

من المؤكد . ولكنه يحتاج منك أن تكتشف هذه الطريقة وتدرسها جيدًا ، وأن تؤمن طرقًا لتوصيل منتجاته ، والتي تكون إما مجانية بالاعتماد على الزوار للبحث عن المحركات ، وتحتاج إلى الوقت والصبر ، أو اللجوء إلى الطريقة الأسرع التي يعتمد عليها الإعلانات المدفوعة ، والتي تتطلب ميزانية واستثمارًا.

 

3 – الربح من التدوين عن طريق مواقع الخدمة المصغرة

على الرغم من أنني ركزت على Affiliate و Adsense كطريقتين شائعتين للاستفادة من التدوين ، إلا أن هناك اختلافًا في أنه يمكنك الربح منه أيضًا ، وهو عرض مهارتك في الكتابة والتدوين على الخدمات المصغرة والمواقع المستقلة ، مثل خمسات و Fiverr ، مقابل رسوم تحددها أنت ببساطة.

 

خطوات الربح من التدوين

لقد تحدثنا حتى الآن عن ما يلي:

1 – الربح من المدونات لا تحتاج إلى أدلة وهي حقًا مجال مربح.

2 – أفضل طريقتين للاستفادة من التدوين هما Adsense و Affiliate.

الآن سأكون قادرًا على وضعك في مقدمة الواجهة حتى تتعرف على الخطوات التي يجب أن تبدأ بها ضمن النمط الذي يناسبك.

لا تقلق على الأقل! أشعر بكل مخاوفك وقلقك وصعوباتك في التعامل معها ، لأنني اعتدت أن أكون مثلك مرة واحدة ، لذلك سأكون قادرًا على تبسيطها لك وأبذل كل ما في وسعي لتكوين شخص يمكنه بسهولة التأثير على أساسيات امتلاك موقع وكتابة المقالات. ثق بي!

ويمكنك مشاهدة شرح لموقع خمسات من خلال هذه المقال اضغط هنا

الآن دعنا نتبع الخطوات للاستفادة من التدوين:

ملحوظة: سأكون قادرًا على ذكر هذه الخطوات بشكل عام ، لأنني سأكون قادرًا على تخصيص موضوع متعمق وكامل لكل منها.

1 – اختر التخصوص المقبول بعناية

قبل البدء في إنشاء أي موقع ، بغض النظر عن مجاله وأناقته ، من الضروري الاعتقاد باختيار السوق أو المكان المناسب لهذا الموقع .

وسواء اخترنا تكتيك Adsense أو التسويق بالعمولة ، فإن التخصص مفيد ومربح للغاية. فيما يلي أمثلة ومفاهيم للتدوين في هذا المجال خلال سوق معين.

– مدونة مختصة بالتوحد (مشاكله – علاجه – طرق التعامل والتعايش مع المريض – تغذيته … إلخ).

– مدونة داء السكري (مشاكله – علاجه – تغذيته – رياضته … الخ).

– مدونة متخصصة بالنوم فقط (إضطرابات – نوم صحي – أرق – خبرات … إلخ).

– مدونة على أبسط الوجبات الغذائية للحد.

2 – شراء موقع واستضافة

قد ينزعج بعض الأشخاص بمجرد سماعهم لكلمة شراء ، وأنهم لن يعودوا إلى كل شيء مجانًا ، أو أنهم سيفكرون في الاعتماد على مدونة المدون المجانية.

أنا لا أعارضك أبدًا ، وأنني لا أقول إن Blogger ليس جيدًا ، لكنني أقودك إلى المسار الذي يتبعه غالبية المدونين المحترفين والمسوقين الناجحين ، والذي يعتمد على المجال الخاص بك والاستضافة التي تتحكم فيها ببساطة كنت ترغب على عكس Blogger التي تستضيفها شركة Google لموقعك ويجب حذفها عند الخطأ – لا قدر الله -.

شراء الاستضافة من شركات محترمة (Bluehost مثلا) يعني تثبيت البرنامج النصي الأشهر في العالم وهو WordPress مما يخلصك من صعوبة تصميم موقعك ، فكل ما تريده هو اللعب هنا وهناك ، لذلك كل شيء الذي تريده متوفر بالتأكيد على هذه المنصة.

يتيح لك شراء وتثبيت استضافة WordPress الخاصة بك وضع سمة رائعة وسريعة الاستجابة تحبها محركات البحث والزوار.

– يتيح لك شراء الاستضافة والتثبيت لـ WordPress أيضًا وضع العشرات من المكونات الإضافية التي تسهل مهام إدارة مدونتك .

وتساعدك على ضبط مقالاتك وإعدادها للظهور في محركات البحث ، وهذا أمر حيوي غالبًا.

3 – بناء الموقع

بعد اقتناعك بأن شراء النطاق واستضافة مدونتك أمر بالغ الأهمية ، وقد اخترت اسمًا لموقعك ، فسيبقى لك الآن إنشاء المدونة.

لأولئك الذين لا يعرفون معنى كلمة المجال!

إنه ببساطة عنوان واسم موقعك ضمن مجال المتصفحات ، على سبيل المثال نطاق موقعي (hhhh.com).

من خلال إنشاء الموقع ، نعني أنك ببساطة تقوم بتثبيت WordPress جنبًا إلى جنب مع قالب رائع يكون على دراية بالأجهزة المختلفة (الهواتف – الأجهزة اللوحية – أجهزة الكمبيوتر) .

ويكون سريع ، جاهز لمحركات البحث ، ومفيد لنهجنا المربح.

4 – كتابة المقالات

إنها الخطوة الأكثر أهمية ، وبالتالي بداية العمل المهم ، تقريبًا مثل المحتوى الجيد الذي يجيب على جميع أسئلة الزائر ويوفر له تجربة صادقة.

لا شك في أن موقعك سيكون له سمعة صادقة ، سواء بالنسبة له أو له برنامج Google.

في معظم تفسيراتنا ، سنؤمن بأن إعداد مقالاتنا لتظهر في محركات البحث ، أو ما يشار إليه باسم تحسين محركات البحث (SEO) .

حيث سنتبع استراتيجيات خاصة ، من الاستهداف الدقيق للكلمات الرئيسية وتحسين محركات البحث الداخلية والخارجية إلى مدونتنا وغيرها أشياء .

الهدف: تظهر مقالاتنا ضمن النتائج الأولى من 10 إلى 20 من البرنامج ، وذلك لجذب الزوار المستهدفين (حركة المرور). نحن نفوز من خلال نقراتهم على الإعلانات (طريقة AdSense) أو شراء المنتجات (التسويق بالعمولة) وكل هذا بشكل  مجاني.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock