أخبار الإنترنت

الانترنت المظلم ..عالم الجريمة الخفي

لعلك وأنت تتصفح الانترنت سمعت احدى المرات بعبارة دارك ويب .أو الانترنت المظلم لكنك لم تعرها اهتماما كافيا ظنا منك أنها مجرد كلمة .أو ربما بحتث ولم تصل إلى المعنى الحقيقي وراء هذه العبارة , في الحقيقة هنالك الكثير مما يجب قوله عن هذا الموضوع . كما انه موضوع خطير جدا لذا ونظرا لأهميته فقد قررنا أن يكون مقالنا لهذا اليوم عنه حيث سنشرح بشكل تفصيلي عن معنى الانترنت المظلم وما هو تحديدا . .

 

تعريف الانترنت المظلم

ما يجب عليك أن تعيه هو أن الانترنت المظلم أو ما يعرف بالدارك ويب ليس شيئا جديدا . أو حديث الظهور بل لقد كان دائما متواجدا منذ عصر اختراع الانترنت. ويمكن تعريفه بأنه ذلك الجزء الخفي من الانترنت والذي لا تستطيع محركات. ومتصفحات البحث العادية من فهرسته أو الولوج إليه . هذا العالم في الحقيقة هو الجزء الحقيقي من الانترنت ليس الجزء الذي يستعمله الناس في العادة حيث تشكل المواقع . ومتصفحات البحث التي نستعملها نحن فقد عشرين في المئة من الانترنت بينما الجزء الواقعي. والحقيقي هو الدارك ويب  هذا الانترنت المظلم هو خطير في الحقيقة حيث به منظمات إرهابية . وتجرى فيه تجارة أسلحة وأي ممنوعات أخرى قد تخطر على بالك بما في ذلك تجارة البشر . ويتم فعل ذلك فيه بالتحديد لأنه لا يمكن التجسس عليه أو تتبعه من خلال المحركات لهذا يطلق عليه أيضا الانترنت العميق لأنه من غير الممكن التجسس عليه إلا من طرف بعض عمالقة الانترنت . .

 

 

الفرق بين الويب المظلم وبين الويب العميق

 

في الحقيقة وبالرغم من أن العبارتين تستعمل في الغالب للإشارة لنفس الشيء أي الدارك ويب إلا انه بينهما فرق أيضا وهذا ما يجهله غالبية الناس بما فيهم البعض من مستعمليه أيضا  بخصوص الانترنت العميق فهي عبارة تستعمل على تلك المواقع التي من المستحيل فهرستها أو تتبعها من خلال محركات البحث مما يجعلها تبقى خفية وآمنة من أي نشاط تجسسي يهدف للاطلاع عليها فلا يمكن على سبيل المثال الوصول لهذه المواقع من خلال كتابة اسمها على متصفح مثل جوجل أو اوبيرا بطبيعة الحال لأنك لن تجدها . وعادة ما تقتصر الأشياء المتواجدة في هذا الجزء من الانترنت أي العميق في مثلا الحصول على عضويات مجانية في حين أنها مدفوعة أو الحصول على بطاقات جوجل مجانية أو تهكير لعبة ما أو ربما الحصول على سريال برنامج بشكل مجاني بعبارة أخرى لا تتعدى الأنشطة المخالفة في هذا الجزء الخطورة ويمكن القول أنها مخالفات بسيطة أو سرقات ليست بتلك الأهمية .

أما فيما يخص الدارك ويب أو ما يسمى بالانترنت المظلم فهو الجزء الأكثر خطورة حيث يعد الأكثر خطورة . وإجراما وفيه تجري كبرى المخالفات والجرائم والقليل فقد من يستطيع الوصول إلى هذا الجزء . ومن خلاله تجري الهجومات الالكترونية وكبرى الاختراقات التي تصيب الأبناك. والشركات العالمية أيضا من خلاله يتم الحصول على بيانات الأشخاص بشكل كامل بما في ذلك مواقعهم وأسمائهم الحقيقية وصورهم أيضا من خلال اختراق هواتفهم وحواسيبهم وبيع معلوماتهم لأغراض إجرامية لمنظمات خطيرة . .

 

متصفح الويب المظلم

كما سبق القول فانه سواء تعلق الأمر بالانترنت العميق أو المظلم فان الوصول إليه ليس بالشيء السهل .كما لا يمكن فعله بالاستناد على متصفحات بحث عادية مثل متصفح جوجل. أو ياهو أو غيرها  بل يحتاج الأمر إلى متصفحات خفية . وخاصة ولا تتواجد أيضا على متاجر التطبيقات العادية هذه المتصفحات لا تقبل فهرسة محتواها . وهي مجهولة ومتعددة كما يتم تغيير أسماءها باستمرار لإبعادها عن الحملات التجسسية هذه المتصفحات وعند .ولوجك إليها واستخدامها فإن الخوادم التي تحتوي عليها تقوم بأخد عنوانك الخاص . وإخفائه مما يجعل من المستحيل تتبع نشاطك وما تقوم به على الانترنت  لكن الأمر خطير جدا في الحقيقة خاصة إن لم تكن متمرسا أو محترفا حيث قد يتم الإستولاء على معلوماتك وبياناتك بسهولة تامة ثم بيعها لأغراض إجرامية أو ربما لتهديدك بها وتجدر الإشارة أيضا إلى أن اغلب مواقع الانترنت المظلم عناوينها جد معقدة .وغير بسيطة ولا تنتهي ب دوت كوم كما المواقع العادية كما أنها تتكون من أرقام وحروف ليصعب تعقبها . .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock