النجاح والتغيير

افضل 5 منصات للتعلم الالكتروني

افضل 5 منصات للتعلم الالكتروني. سوف نقدم لكم في هذا المقال أفضل 5 منصات مجانية للتعليم الإلكتروني في الوطن العربي. لذا دعونا نبداء.

Coursera :

توفر المنصة المساعدة للطلاب الذين يحتاجون إلى شهادة منها. لكنهم لا يملكون القدرة المالية للحصول على الشهادة. وبالتالي سيحصلون على الشهادة مجانا بعد التقدم للحصول عليها. الشهادات التي تقدمها المنصة معتمدة وموثقة دوليا من قبل الجامعات والمؤسسات الأكاديمية الرائدة في العالم التي تقدم الدورات على المنصة.

للدخول الي المنصه اضغط هنا

منصه تعمل :

هنالك العديد من المنظمات والعديد من المبادرات التي تعمل جاهدة لمساعدة الشباب العربي في العثور على عمل. على الرغم من ذلك ، لا يزال هؤلاء الشباب يواجهون صعوبات. بمجرد أن ينتقل معظم الشبان والشابات من عالم التعليم إلى كوكب العمل ، سيشعرون بالوحدة ، لأنه لا يوجد من يقدم لهم التوجيه المهني باستثناء عائلاتهم وأصدقائهم. لذلك تتوفر منصة تعمل.

للدخول الي المنصه اضغط هنا

منصه كايا :

تم إنشاء كايا من قبل أكاديمية القيادة الإنسانية ، وهي منظمة غير حكومية وغير ربحية ، وجزء من مؤسسة Save the youngsters ، وهي مؤسسة خيرية مسجلة في المملكة المتحدة. تتمثل مهمة أكاديمية القيادة في تدريب عمال الإغاثة على تنظيم الأزمات في بلدانهم والاستجابة لها.

قد تكون كايا منصة تعليمية عالمية مجانية مصممة خصيصًا لتقديم دورات للقطاع الإنساني. توفر المنصة فرصًا تعليمية عبر الإنترنت وجهاً لوجه مرتبطة بمجموعة جيدة من الموضوعات ، من أساسيات العمل الإنساني إلى المجالات التقنية والبرمجة ، وكذلك كأدوات تطوير شخصية ومهنية.

للدخول الي المنصه اضغط هنا

منصه ادراك :

تم إنشاء هذه المنصة بمبادرة من مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية بهدف النهوض بالتعليم في العالم العربي والنهوض بقطاع التعليم لدوره الحاسم في عملية التنمية. تعمل إدراك بالشراكة مع منصة Edx. وهي واحدة من أشهر منصات التعلم الإلكتروني على الإطلاق. كونها تابعة لجامعة هارفارد المعروفة. يشبه إلى حد ما المنصة السابقة رواق حيث يقدم دورات التعليم عن بعد في مختلف المجالات ومن خلال الأكاديميين المتخصصين والخبراء في مجالاتهم من مختلف دول العالم العربي ، ويقدم شهادات معتمدة من قبله عند إكمال الباحث لأي من الدورات المقدمة على المنصة.

للدخول الي المنصه اضغط هنا

منصه EDX :

إنها واحدة من أبرز المنصات التعليمية في العالم. وهي نتائج التعاون بين مجموعة من المؤسسات والهيئات التعليمية. ولعل أبرزها جامعة هارفارد الغنية في التعريف. وبالتالي معهد ماساتشوستس التكنولوجيا. بالإضافة إلى عدة مراكز أخرى. تماما مثل باقي المنصات العربية التي ذكرناها ، فإنهم يقدمون دوراتهم على الفيديو ، وهناك اختبارات لكل دورة وشهادة إتمام الدورة مجانا. وإذا كنت ترغب في الحصول على شهادة ورقية. ستفعل ذلك بعد دفع مبلغ محدد.


لقراءه مواضيع عن الربح من الانترنت اضغط هنا

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock