برامج وتطبيقات

أهم البرامج المستخدمة في التعليم عن بعد

عند التفكير في الدراسة أو العمل عن بعد. قد يفكر الكثيرون في صور لشخص يحمل جهاز كمبيوتر محمول ويجلس بالقرب من شاطئ بعيد ساحر. لكن الواقع ليس كذلك على الإطلاق. حيث أن اتخاذ قرار الدراسة أو العمل عن بعد يتطلب الكثير من التخطيط والإعداد. خاصة فيما يتعلق بالتواصل مع الزملاء أو رؤساء العمل أو المعلمين. مع مراعاة فارق التوقيت في إذا كنت تعمل في شركة دولية بالإضافة إلى العديد من العوامل الأخرى. و مع قدوم فيروس كرونا الذي قام بوضع العالم و التلاميذ علي المحك بسبب العزل المنزلي. قررني اننا سوف نكتب اليوم عن افضل التطبيقات التي سوف تساعدك في دراستك عن بعد. حسنا هيا بنا نبداء.

Google Hangouts :

قد تكون Google Hangouts أداة رئيسية يتم اختيارها غالبا لإجراء اجتماعات عن بعد. وستقوم بتوصيل هذه الخدمة بمجموعة متنوعة من التطبيقات مثل Slack. على سبيل المثال, حيث ستبدأ تجمعا من خلال Google Hangouts مع فريق أو مجموعة محددة موجودة على Slack, الذي يسهل تدفق العمالة, يوفر الكثير من وقتك وطاقتك.

برنامج زووم Zoom :

بفضل تطبيقات الاتصال مثل Zoom. ستقول وداعا للعقبات التي نواجهها في التعليم عن بعد أو العمل عن بعد خلال وقت فيروس كورونا. يتيح لك برنامج مؤتمرات الفيديو هذا زيارة النموذج أو المدرسة دون مغادرة منزلك المريح.

إنه استجابة لأحدث اتجاه في أساليب العمل – التعليم عن بعد. بغض النظر عن مكان وجودك ، سوف تتأكد Zoom من أن جميع أصحاب المصلحة يمكنهم الاستمرار في المهمة والعمل معًا بكفاءة.

IDoneThis :

يعد هذا التطبيق واحدا من أبسط التطبيقات لتتبع تقدم أعضاء الفريق. حيث يقوم الجميع بتسجيل الدخول يوميا عبر البريد الإلكتروني. ومن خلال نشر إشارات محددة. يوضحون المهام التي يحتاجون إلى إنجازها. علي سبيل المثال الدراسة او غيرها من المهام. أو تلك التي يؤدونها . أو المهام التي لن تكتمل بدليل على الأساس المنطقي. لا يتعين عليك إرسال بريد إلكتروني سياسي ومهني إلى مديرك في العمل لتوضيح سبب تأخرك في إكمال مهمة محددة له. كل ما عليك فعله هو البدء في استخدام هذا التطبيق مباشرة وفريقك.

Google Meet :

يعد Google Meet واحدا من أهم التطبيقات وأكثرها استخدامًا في عصرنا. طريقة استخدام Google Meet في التعليم عن بعد هي واحدة من أكثر الطرق شيوعًا للتعلم عن بعد. يسمح لك الجهاز بإنشاء غرف دردشة صوتية ومرئية بين شخص واحد أو أكثر. من الممكن أيضًا لأي شخص يتميز بحساب Google. أنشئ حسابًا وابدأ اجتماعًا عبر الإنترنت مع ما يصل إلى 100 مشارك لمدة تصل إلى ساعة لكل مكالمة أو اجتماع.


لتقراء اكثر عن التطبيقات المستخدمة في التعلم عن بعد تفضل بالضغط هنا

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock